Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: هذه هي عدد حالات الزواج والطلاق في النبطية عام 2022 .. واي بلدات سجلت اكبر نسبة زواج ...!!! :::

أضيف بتاريخ: 30-12-2022

شبكة اخبار النبطية
أظهر احصاء لــ" شبكة اخبار النبطية " نقلا عن سجلات المحكمة الشرعية الجعفرية في النبطية والتي تنظر بأمور اكثر 30 بلدة في منطقة النبطية ومدينة النبطية من جهة الزواج والطلاق وما يتعلق بالارث الشرعي انه تم تسجيل في عام 2022 :

1606 عقود زواج اي بمعدل 133 عقد زواج في الشهر ، وما يقارب الــ5 عقود في اليوم الواحد ، مع اختلاف التوقيت حيث تبلغ ذروة تسجيل عقود الزواج في فصلي الربيع والصيف .

كما احصت " شبكة اخبار النبطية" تسجيل 416 حالة طلاق ، اي بمعدل 35 حالة طلاق في الشهر الواحد ، بما يمكن تسجيله حالة طلاق على الاقل كل يوم ، مع الاشارة ان حالات الطلاق ليست بالضرورة ناتجة عن حالات زواج ، انما فسخ عقد قران ( خطوبة) ، مع انه في كثير من الحالات يحصل الطلاق ومن بعده تتم نوع من التسويات التي تفضي الى الرجوع عن الطلاق بحيث سجل 10 حالات رجوع في هذا المجال .

ويمكن القول ان نسبة الطلاق في النبطية ومنطقتها هي بحدود الـــ 17 % اي انه معدل طبيعي مقارنة بما يحصل في محاكم اخرى من مختلف الطوائف. شبكة اخبار النبطية

واحصت "شبكة اخبار النبطية" ان اكبر نسبة لتسجيل عقود الزواج كانت من مدينة النبطية ، فيما سجلت اعلى نسبة حالات زواج في بلدات : عبا ( اعلى نسبة) ويليها كفررمان ، فالدوير، وأنصار .
فيما سجلت بلدتي عدشيت وبريقع ادنى نسبة طلاق في المنطقة .
شبكة اخبار النبطية

 




New Page 1