Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: أغلى من 6 سيارات بوجاتي مجتمعة: ما هي السيارة الخاصة التي كانت تقودها الملكة اليزابيث؟ :::

أضيف بتاريخ: 11-09-2022

شبكة اخبار النبطية
في 8 سبتمبر عام 2022، ضج العالم بوفاة جلالة الملكة الانجليزية اليزابيث، تاركة وراءها العرش الملكي، والأملاك، ومصطحبةً معها قلوب محبيها. وبالطبع، بما أن موقعنا مختص في نشر أخبار السيارات، فأنا الآن أكتب لك عن السيارات التي كانت تقودها الملكة. فبالطبع، بما أنها ملكة المملكة المتحدة ، فكانت تركب سيارات مخصصة لها وتليق بمقامها، وكما هو متوقع، كانت تركب سيارات بريطانية، من مصنّعين بريطانيين، مثل لاند روفر، و رولز رويس، و استون مارتن…

في عام 2002، أقيم احتفال دولي للملكة اليزابيث الثانية بمناسبة الذكرى الخمسين لاعتلائها عرش المملكة المتحدة. وبهذه المناسبة، صنعت لها الشركة البريطانية العريقة بنتلي سيارة ليموزين خاصة بها، وهي بنتلي ستيت ليموزين، التي صنعت منها الشركة نسختين فقط تمتلكهما العائلة الملكية، وواحدة منهما تعود للملكة اليزابيث شخصياً. وتعدّ هذه السيارة من أغلى السيارات في العالم، فقد تخطى سعرها الـ15 مليون دولار، أي ما يعادل سعر 6 سيارات بوغاتي شيرون سوبر سبورت. وطبعاً، لم تكن سيارة بنتلي ستيت ليموزين السيارة الوحيدة الباهظة التي امتلكتها الملكة اليزابيث، أو بالأحرى ليست السيارة "البريطانية" الوحيدة، بل استحوذت الملكة على العديد من السيارات الأخرى من وطنها الأم.

عُرفت الملكة أيضاً بحبها لسيارات أوف رود البريطانية. واعتادت الملكة في الزمن الماضي البعيد ارتياد العربة التي يجرها الخيل، ولكنها فيما بعد مال ذوقها نحو السيارات المخصصة لها أكثر، ولكن ليس بالضرورة السيارات الأحدث.

ومن أول سيارات أوف رود التي تعلمت الملكة قيادتها هي سيارة أوستن K2/Y، التي تعلمت الملكة قيادتها خلال خدمتها أثناء الحرب العالمية الثانية في الخدمة الإقليمية المساعدة. وعُرِف عنها أيضاً حبها لسيارات لاند روفر ديفندر لأكثر من 50 عاماً. إذ كانت دائماً يتم رصدها بجانب هذه السيارات، كما مدت يد العون للشركة البريطانية لاند روفر في عام 2014.

ويقال إن سيارتها المفضلة من لاند روفر كانت سيارة لاند روفر ديفندر 110 TD5 موديل 2002. وعندما تم إصدار ديفندر الحالي، أهدت الشركة الملكة اليزابيث سيارة ديفندر 130 لتعطيها للصليب الأحمر البريطاني، وذلك بشرف العلاقة الوطيدة التي بينها وبين الملكة. كما كانت الملكة تمتلك سيارات ليموزين من طراز رولز رويس فانتوم، وسيارات من أستون مارتن، وفوكسهول، وفي عام 2018، تم بيع إحدى سياراتها من رولز رويس ليموزين بقيمة مليون دولار.
شبكة اخبار النبطية  




New Page 1