Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: مدرسة شوكين الرسمية أحتفلت بتخريج طلابها - الدفعة الخامسة " تميز وعطاء" برعاية وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم :::

أضيف بتاريخ: 27-07-2022

شبكة اخبار النبطية
رعى وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم الاحتفال الذي نظمته ادارة مدرسة شوكين الرسمية لتخريج تلامذتها الخامس بعنوان" تميز وعطاء" وحضره ممثلون عن نواب المنطقة ، رئيس بلدية شوكين الحاج ابو هادي حسين ابراهيم، الاستاذ علي كريم ممثلا رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية اكرم ابو شقرا، مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله في المنطقة الثانية الاستاذ حمزة شرف الدين، المسؤول التربوي لحركة أمل في الجنوب الاستاذ محمد حجازي ، العميد المتقاعد في الامن العام حسن علي احمد وعقيلته ، المفتّشة التربويّة الدكتورة مريم رضا، مسؤول قطاع الشقيف في حزب الله الحاج صفا صفا، مسؤول العلاقات في المنطقة الثانية في حزب الله الحاج حسان بكري، مختار بلدة شوكين السيد محمود ناصر، المسؤول التنظيمي لشعبة حركة أمل في شوكين السيد حسين ناصر، رابط بلدة شوكين الحاج رامز حمود، الأستاذة ميرنا نحلة والأستاذ عبد الله عساف من المنطقة التربوية في النبطية، أساتذة من قسم الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية، وشخصيات وفاعليات وذووي الطلاب .

بعد النشيد الوطني افتتاحا، ثم قدم طلاب المدرسة مشهديّة تحاكي المعاناة في بلدنا بعنوان "يا رايح صوب بلادي"، أبطالها مجموعة من التلامذة الخرّيجين من كتابة سيناريو وتدريب المعلّمة سلوى جعارة، ثم ألقيت كلمات باسم الطلاب المتخرجين، وكانت كلمة لقاسم زريق باسم ذووي الطلاب المتخرجين ، تلاه كلمة مديرة المدرسة نسرين شعيب اعتبرت فيها "هذا اليوم هو عرسٌ في مدرسة شوكين الرّسميّة إحتفاءً بالنتائج المتميّزة والمراتب الأولى التي حصدها طلابنا في الإمتحانات الرسمية على مستوى الوطن، خاصة انها اتت بعد اكثر من عامين على الأزمات المتتالية التي كادت تقضي على التربية والتعليم".

وتوجّهت إلى الخريجين: "أوصيكم وانتم تغادرون مدرستنا اليوم ان تكملوا طريق العلم، ولا تجعلوا أي ظرف يوقفُ مسيرتكم، فالعلم ينير العقول ويطرد منها الجهلَ والتعصّب، ويفتح امامكم دروب الحياة.. واسعَوا أن تتخصّصوا باختصاصات مفيدة لمجتمعكم..وعندما تتخرّجون بإذن الله من جامعاتكم، لا تنسوا ان تكونوا إنسانيين في أي مجال ستخوضون فيه غمار عملكم..اطباء كنتم او مهندسين..أساتذة او محامين..أصحاب مهن حرة او إداريين..او في أي مجال من المجالات..أتقنوا عملكم، فإنّ الله يحبّ اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه.. وعاملوا الناس بالرحمة واخدموهم على قدر استطاعتكم، ولا تنسوا ان افضل عبادة هي خدمة الناس".

وألقى راعي الحفل الوزير بيرم كلمة أعرب فيها عن إعجابه الشديد بما وجده في هذه المدرسة الرّسميّة من تنظيم عال المستوى وآداء متميّز للطلاب ونجاح باهر في الإمتحانات الرسمية إضافة إلى العدد الكبير للطلاب المسجّل فيها والذي يفوق ال١٢٠٠ طالب، ولفت إلى النموذج الذي تقدّمه من اللحم الحيّ على مستوى التعليم الرسمي، والذي يضيئ شمعةً في هذا الظلام الغارق فيه البلد، كما تحدّث عن "حقّنا في استخراج النفط وبكلّ ما اوتينا من قوّة، ولن ندع العدو يسلبنا هذا الحق أبداً مهما كلّفت التضحيات، فالمقاومة التي حررت هذه الأرض، لن تتوانى أبداً عن حماية حقوقه النفطية الموجودة في مياهه."
وقال بيرم : المقاومة تملك قوّة ردع وتوازن وعلى الدولة أن تستفيد منها بذكاء، المقاومة توجّه رسالة وهي أننا نريد لبنان وطنًا لكلّ أبنائه ولا نريده بلونٍ طائفيّ ونريد أن نتحوّل من الزبائنية إلى المواطنيّة وأن لا نترك أهلنا ..

وشدّد على أنّ المبادرة التي قدّمها السيد حسن نصر الله تأتي في سياق تأمين الكهرباء وحلّ أزمة جزئية كبيرة لهذا البلد والتخفيف من معاناة الناس لكن لم نسمع أيّ صوت أو أيّ وسيلة إعلام أو رأي عام ضاغط أو نقابة أو أيّ إنتفاضة يؤيّد ذلك ، مشيرًا إلى أنّه يدلّ على أنّنا أمام مشكلة .
ورأى بيرم في الشهر القادم هناك بارقة أمل تلوح أمامنا ، حصار كبير من القريب والبعيد ومن الصديق والعدو ومن العربي وغير العربي ، متروكين لكن من قدّم أغلا التضحيات لن يترك أهله وناسه وبلده ..
ولفت إلى أننا نريد بناء وطن يليق بتضحياتنا ونحن أمام فرصة تلوح أمامنا وهي مسألة إحتياج العالم وتحديدًا أوروبا للنفط والغاز وهو متواجد عندنا ..
وأكد بيرم : الوسيط الأميركي قادم "دربكي" إلى لبنان وننتظر ردّهم إن كان الرّد يليق فكان به ، وإنّ كان الردّ لا يليق فالكل شاهد وسمِع موقف السيّد ..
ثم قدمت شعيب درعا تقديريا للوزير بيرم، ثم سلما الدروع التكريمية لأساتذة صفّ التاسع في المدرسة تقديراً لجهودهم التي أثمرت نتائج مميّزة، وكذلك تمّ توزيع شهادات التقدير على الخرّيجين.
شبكة اخبار النبطية
 




New Page 1