Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: حفل العشاء السنوي الــAUCE لــ"مدراء المؤسسات التربوية في محافظة النبطية " والذين يساهمون في تحقيق مستقبل افضل للاجيال الصاعدة " :::

أضيف بتاريخ: 18-06-2022

شبكة اخبار النبطية
أقامت الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم AUCE  حفل عشائها السنوي لمدراء المؤسسات التربوية في محافظة النبطية " والذين يساهمون في تحقيق مستقبل افضل للاجيال الصاعدة " وذلك في قصر الملوك- النبطية بحضور محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، رئيس رابطة ال الزين في لبنان سعد الزين، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان المهندس باسم شرف الدين، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة امل في الجنوب المهندس علي حسن، والمسؤول التربوي الدكتور عباس مغربل، رئيس رابطة التعليم الرسمي الاساسي في الجنوب حسين جواد، ممثل المجموعة للبنانية الثقافية عفيف حيدر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتورة رانية كرم، عميد كلية العلوم الدكتور عباس ناصر، عميد كلية الفنون الدكتور اسعد قاسم، وفد من اتحاد بلديات جبل عامل، وفد من التعبئة التربوية في حزب الله في الجنوب،  وشخصيات ورؤوساء بلديات ومدراء ثانويات ومدارس ومعاهد فنية في المنطقة وفاعليات.

حيدورة
بعد النشيد الوطني افتتاحا وكلمة ترحيب من الدكتور علي مروة، ألقى نائب رئيس الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم وعضو مجلس التعليم العالي في وزارة التربية الدكتور هاني حيدورة عبر فيها عن سروره " لهذا اللقاء العائلي " الذي يجمعنا بشخصيات تربوية واهلية نتكامل معها في الحقل التعليمي ، متحدثا عن الدور التكاملي بين التعليم الثانوي و التعليم العالي وعن المشاكل التي تواجه قطاع التربية و التعليم بشكل عام داعيا الجميع ان يكونوا على قدر المسؤولية لمواجهة التحديات القادمة والمحافظة على المستوى الاكاديمي الذي يتغنى به طلاب لبنان .

النابلسي
ثم ألقى مدير فرع الجامعة في النبطية الدكتور حسين النابلسي كلمة رأى فيها " اننا في الجامعة AUCE نتكامل مع المؤسسات التربوية , ونكمل ما تبدأون به لنصل سويا الى جيل متعلم مثقف واع يملك من الخبرة و المعرفة ما يمكّنه من مواجهة التحديات في سوق العمل، وسنحاول معا وبتعاونكم ان نحقق دلك من خلال توجيه الطلاب الى التحصيل الجامعي وفقا لمقتضيات سوق العمل .الذي لا يحتاج فقط لاختصاص الطب او الهندسة بل يحتاج اكثر الى اختصاصات عصرية ونحن نرى الطالب يبدع هنا و يفشل هناك. وبالتالي علينا ان نوجه الطالب حيث يجب ان يكون وحسب مؤهلاته وقدراته العلمية.
وقال : ننتهز الفرصة لنستعرض معكم رؤية وانجازات الجامعة من خلال بعض العناوين:
أولا":على الصعيد الاكاديمي والانشطة الطلابية، تم ابرام اتفاقيات تعاون اكاديمي مع عدة جامعات في العالم العربي  ودوليا مع جامعات أوروبية متعددة تتيح تبادل الطلاب والاساتذة كذلك اقامة المؤتمرات واعداد ونشر ابحاث علمية مشتركة في مجلات محكمة (وقد ترجمت هذه الاتفاقيات باستقبال مئات الطلبة ماجستير واجازة و بارسال طلاب للدكتوراه، وهذا يصب في خانة رفع المستوى العلمي لجامعتنا و اساتذتنا و طلابنا، كما تم تجديد الاعتماد البريطاني (حيت نعتبر المؤسسة الاكاديمية الوحيدة في لبنان)، وكذلك حصلت الجامعة على Membership ب ACSP المؤسسة الاميركية لاعتماد الجامعات، و اقامة ورش العمل والتدريب والمؤتمرات العلمية بمشاركة مدربيين دوليين وهذا يساهم في رفع القدرة المعرفية للاساتذة والطلاب.
كما واستضافت الجامعة مجموعة من الاحتفالات واطلاق مشاريع التدريب وتمكين الشباب بالتعاون مع جمعية ميدال وبيت النجاح
وقال: دأبت الجامعة على اقامة مسابقات علمية في مجال الترجمة و العلوم الكمبيوتر والفنون. لإعطاء  الدفع للطالب وتحريك روح الابداع لديه.
وقال: اما  على صعيد التقديمات و المنح الجامعية: تحت شعار العلم لا حدود له : تسعى الجامعة و لاتزال من اجل تمكين كافة شرائح المجتمع من تعليم ابناءهم و لم تغفل يوما عن مدّ يد العون و المساعدة من خلال منح دراسية تصل نسبها الى ما يقارب ال 70%، وحافظنا على دعم الطلاب و تمكينهم من اتمام فرصة التعليم الجامعي من خلال الابقاء على سعر صرف الدولار 1500 وهذا العام 2500، وبالنسبة للعام القادم فسوف نتواصل معكم  (مدراء و رؤساء و بلديات و فعاليات)  للتشاور بشأن المنح الدراسية التي ننوي تقديمها للطلاب.
وختم : اما على صعيد التطوير تسعى الجامعة للحصول على تراخيص لكليات واختصاصات جديدة على ان تبصر النور قريبا".
تأسيس جمعية خريجي الجامعة لكي تكون صلة الوصل بين الطلاب و متطلبات سوق العمل وايضا" تأمين فرص عمل.
ارتفع عدد الطلاب المنتسبين لجامعتنا بنسبة 65% خلال العام الدراسي الحالي.
قبل الختام, اود التنويه وشكر اعضاء مجلس الجامعة وأخص نائب الرئيس د. حيدورة على الجهود الجبارة لتطوير قطاع التعليم العالي من خلال دوره كما وأشكر نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتورة رانيا كرم والعمداء الذين يعملون من اجل تقدم هذه الجامعة. والشكر موصول الى الاساتذة والموظفين على تحملهم رغم كل الصعاب.
شبكة اخبار النبطية  




New Page 1